{gallery}galleries/4shbab{/gallery}

 

د.علي العمري : " فور شباب " شريك للتنمية البشرية عربيا وإسلاميا

سمية الميمني : عرضنا فكرة المشروع الشبابي أمام 200 شاب وفتاة من 20 دولة . 

 تحت شعار " جيل القدوة والقيادة " شارك المشروع الشبابي الخيري العالمي ادفع دينارين واكسب الدارين من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في المؤتمر الرابع لمنظمة  " فور شباب" في القاهرة ، ومثل الهيئة كل من سمية الميمني مديرة المشروع و علي السلامة مسوق للمشروع. 

وجاء المؤتمر ضمن سلسلة من المؤتمرات لمنظمة " فورشباب " التي نوقشت فيها مواضيع تهم الشباب المسلم الواعي،كما يتيح المؤتمر لمشاركيه فرصة اللقاء المباشر والشخصي بنخبة من الرموز العلمية والفكرية والدعوية والإدارية على مستوى العالم الإسلامي، ومبادلتهم الرأي في جلسات الحوار الرسمية وغير الرسمية.

 

 وكشف الدكتور علي العمري، رئيس منظمة "فور شباب" العالمية، أن المنظمة صارت شريكاً إستراتيجياً لبعض الهيئات، والمنظمات الحكومية، وغير الحكومية، التي تعمل في مجال التنمية البشرية لشريحة الشباب على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

وأوضحت سمية الميمني مديرة المشروع الشبابي الخيري ( ادفع دينارين واكسب الدارين) أن المؤتمر ضم أكثر من 200 شابا وشابة من أكثر من 20 دولة ، حيث استمر المؤتمر لمدة 5 أيام متواصلة في فندق فيرمونت حيث تم افتتاح المؤتمر بحضور وزير الشباب المصري ولفيف من العلماء والدعاة . 

وأضافت الميمني أن مشاركة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ممثلة في المشروع الشبابي ادفع دينارين واكسب الدارين جاءت بدعوة من المؤتمر لعرض تجربة المشروع على الشريحة الشبابية المشاركة ليستفيدوا من خبرة هذا العمل وهذه الجهود ، وتم عرض الفكرة للشباب من خلال الأخ علي السلامة وللفتيات من خلال الميمني، وتم وبيان وإبراز اهتمام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالمشاريع النوعية والطاقات الشبابية ورعايتها للجهود والأفكار الإبداعية في دعم العمل الخيري.

مشيرة إلى أنه يعتبر مؤتمر فور شباب العالمي الرابع بيئة تعليمية وتربوية متكاملة، تخلله لقاءات حوارية تجمع العلماء والدعاة بالشباب المشاركين وذلك للاستفادة من خبراتهم والتحدث معهم عن قرب.

والجدير بالذكر أن قناة الشباب والرياضة الإذاعية التابعة لوزارة الاعلام في مصر استضافت  الأخت سمية الميمني في مقابلة مدتها ساعة للحديث عن دور شباب الكويت في الأعمال التطوعية والخيرية ، ودور الهيئة الخيرية في هذا الجانب وكان تفاعل المستمعين رائع وكبير.

 

 

 

You have no rights to post comments

nashiri logo clear

دار ناشري للنشر الإلكتروني.
عالم وعلم بلا ورق.
تأسست عام 2003.
أول دار نشر ومكتبة إلكترونية غير ربحية مجانية في العالم العربي.

 

اشترك في القائمة البريدية