«بسيسو» تحلم بمولد أمة إسلامية جديدة .. في 2030

كتبت أسماء الميمني:

اصدرت دار «ناشري» الالكترونية كتاب «امتنا في 2030» لمؤلفته ياسمين بسيسو وهي شابة واعدة حديثة التخرج في كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت.
يحكي الكتاب ثلاثين قصة قصيرة في احداث يومية تعيشها مسلمة من ذلك الزمان، تحقق فيها احلاما ظلت مؤجلة طويلا في العام 2030 تجسد من خلالها نهضة الامة الاسلامية باحلى صورها: تحرير المسجد الاقصى المبارك، تسجيل شباب المسلمين اعلى معدّل سنوي للقراءة بين سائر الامم، قيام الاتحاد الاسلامي، تصنيعنا سياراتنا بانفسنا، اقلاع الامة كلّها عن التدخين، انتشار العملة الاسلامية الموحدة (الدينار الاسلامي)، وغيرها الكثير والكثير .. كل هذا حتى «نحيا بالأمل من جديد!»، ونستشعر جمال النهضة وعظمتها، في كل ما يمس حياتنا، فترتقي هممنا، وتعظم اعمالنا، وننهض بامتنا.
وعن الهدف من كتابها، قالت الكاتبة في مقدمتها: «انني في كتابي هذا اسعى لان احقق شيئا من اسباب نهضة امتنا .. الطموح، انني ارمي لنشر الامل والحلم الجميل بين بني الاسلام من جديد، اسعى لان نصير أجرأ في احلامنا وارقى في طموحاتنا، وامضى في غرائمنا، انني اصور في كلماتي هذه وميض امل في فجر امتنا، رأيته في عيون شاببها الابطال».
يأتي الكتاب الالكتروني في حوالي 70 صفحة مليئة بالامل والثقة والطموح، وقد لقي اقبالا كبيرا من رواد الدار حتى قاربت عدد مرات تحميله الـ3000 مرة، وهو على موقع دار ناشري عبر هذا الرابط:
http://www.nashiri.not/ebooks.html
وفي كلمتها الختامية بالكتاب، قالت بسيسو: «لننطلق لمستقبل مشرق نحقق فيه كل ما قصصته عليكم بل ما هو اعظم وارقى واجمل .. كل ما علينا فعله ان نتسلح بالايمان والطموح والعمل الجاد والاصرار .. لعل الله يجمعني بكم في 2030 واذكركم وتذكرونني بما قرأتموه في هذه الورقات».

 

جريدة الوطن:

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=159437&YearQuarter=20114

You have no rights to post comments

nashiri logo clear

دار ناشري للنشر الإلكتروني.
عالم وعلم بلا ورق.
تأسست عام 2003.
أول دار نشر ومكتبة إلكترونية غير ربحية مجانية في العالم العربي.

 

اشترك في القائمة البريدية