يساور الكثيرين من جموع العامة خوف كبير،وقلق مثير في أن تتحول خطب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة التهديدية،العقابية والتي خصّها للفئات المسؤولة على تسيير يوميات المواطن الجزائري،إلى مجرد تحلية يستعملها هؤلاء المسؤولون بعد دسم الأكل من سحت وغلول، وفكاهة للتلهية بعد أن جمعوا ما استطاعوا أن يجمعوه من ثروات باسم الشعب تارة وباسم المصلحة العامة والوطن تارة أخرى،
تفصلنا ساعات معدودات عن اقتحام العصابات الصهيونية للمسجد الأقصى ونحن لا نزال نصرخ ونجتمع ونقرض الأشعار هياما وحبا في المسجد الأقصى والقدس ونعتقد أننا قمنا بما يجب وكل اعتداء والعرب والمسلمون بخير. المهم في الأمر أن ما سيحصل في القدس لا ولن يكون آخر الاعتداءات والانتهاكات في القدس وغير القدس.
عامان مرَّا على سقوط بغداد أو تحريرها كما يقولون! عامان مكتظان بالأحداث والتغيرات الكبيرة الخطيرة، ولعل أهم ما تشهده الذكرى الثانية يتمثل في حلحلة الوضع السياسي حيث أجريت الانتخابات وتم تشكيل الجمعية الوطنية واختيار مجلس الرئاسة، والعمل جارٍ على تشكيل حكومة جديدة بعد تسمية رئيس وزرائها، وأما الوضع الأمني فلا يزال يمثل الهاجس الأكبر الذي يشغل بال العراقيين، ويبقى المثلث السني ولا سيما مدن الرمادي والحديثة والموصل وضواحي بغداد ساحة قتال متجدد لا تكاد تعرف يومًا من الهدوء، وأما الأوضاع الاقتصادية والخدماتية فلا تزال سيئة للغاية، والعراقيون بجميع طوائفهم يبدون ضجرهم من سوء حالها، لكنهم يتذرعون بالصبر على أمل أن تنجح الحكومة المرتقبة في تحسين الوضع بصورة تدريجية!
يقال في اللهجة المصرية \'\'فلان نابه أزرق\'\'، وهي كناية عن كونه مؤذيا أو قادرا على الانتقام، وكثيرا ما يكنى عن الشيء أو الشخص شديد المهارة بالقول\'\'جن أزرق\'\'، ويقال \'\'نهار أزرق\'\' للكناية عن المصيبة. وبغض النظر عن السر وراء ازرقاق هذه المصطلحات، فإن البلوتوث أو \'\'السن الأزرق\'\' أو \'\'الناب الأزرق\'\'، كما تصر بعض الوسائل الإعلامية أن تسميه، هو الأكثر خطفا للأبصار في الأخبار التقنية دون منازع.
وضع ابن خلدون أسس علم الاجتماع وضع – دون أن يدري – أسس "علم المستقبليات"، فمحاولة تجريد قواعد للعمران البشري كانت تعني بالضرورة اضطراد بعضها على نحو يتسم يقدر من الثبات، ومع الوصول لقوانين من هذا النوع يصبح التوقع في مداه القريب والاستشراف في مداه البعيد متاحا. وبقدر ما تعد السياسة مواءمة بين متعارضات ومفاوضة بين خصوم يعد "التخطيط السياسي" للمستقبل مسعى للتحكم في العوامل التي تتفاعل على نحو حر لو تركت دون تدخل، وهنا نصبح أمام سبيكة من الإدراك الواقعي والخيال المحسوب والطموح إلى استباق الآتي.
ولد الأديب فاروق خورشيد (فاروق محمد سعيد خورشيد ) فى القاهرة يوم 28 من مارس سنة 1928 ، تخرج فى كلية الآداب بجامعة القاهرة عام ا1951 ،عمل بالتدريس لفترة قصيرة ،ثم انتقل للعمل بالإذاعة فى البرنامج الثقافي وقد ترقى ففي هذا العمل إلى أن وصل إلى رئيس إذاعة الشعب ثم أقيل منها مع بداية السبعينات من القرن الماضي.